القائمة الرئيسية

الصفحات

 


دجاج لمبرجيني

دجاج لمبرجيني



كل المعلومات عنه و طرق الربح منه 


الدجاج اللمبرجيني أو بل الاحرى الدجاج ذا اللون الأسود … يعتبر من أغلى و اندر و أجمل انواع للدواجن على الإطلاق .حيث يتميز بشكل مميز عن بقية أنواع الدجاج .فالدجاج اللمبرجيني ذا لون اسود و اللون الأسود لا يميز ريشه فقط بل كامل جسمه ذا لون اسود حتى المنقار و الساقين . 

أصول الدجاج لمبرجيني

تعود اصوله الى اندونيسيا وتحديدا الى جزيرة جافا 

ولكن لم يعرف على الصعيد الأوروبي ألا أواخر التسعينات حيث جلبه بعض المربين الأوروبيين و قام بتربيته و منذ ذلك الوقت أخذ صيته ينتشر و اصبح من أغلى أنواع الدجاج في العالم .


مميزات الدجاج لمبرجيني


يتميز بشكل جميل و قوام قوي .. كامل جسمه ذا لون أسود . 

بيضه ذا مذاق جيد و يقولون أنه مفيد للصحة وخاصة للمرأة حديثة الولادة .

.

هل يمكن الربح من تربية الدجاج لمبرجيني

من المعروف ان الدجاج الأسود من اندر انواع الدجاج و بتالي من البديهي أن يكون من أعلى أنواع من حيث السعر … فعل يمكن الإعتماد عليه في جني الارباح و اقامة مشروع تربية الدجاج? 

الإجابة طبعاً نعم .. يمكن تربية الدجاج   و ربح منه 


أفكار للربح من تربية الدجاج لمبرجيني

تربية الدجاج لمبرجيني لإنتاج البيض المخصب 

من المعروفة أن بيض دجاج لامبورغيني من اغلى انواع البيض و بالاخص اذا كان بيض مخصب و صالح التفقيس و هنا يمكن  تربية مجموعة من دجاجات اللمبرجيني و تخصيص ذكر لكل مجموعة تتكون من 4 دجاجات و ذلك للحصول على بيض مخصب  و بيعه بسعر مناسب 

ف الدجاجة الواحد يمكن ان تنتج لنا 70 بيضة  مخصبة في السنة الإنتاجية الواحدة.  و سعر البيضة الواحدة سيكون بين الخمسة دولار ..و السبعة دولار . و بعملية حسابية سهلة سوف تدرك الأرباح المتوقعة من تربية مجموعة كبيرة من دجاجات اللمبرجيني . 

كما يمكن الربح عبر حضن البيض و بيع كتاكيت اللمبرجيني 

من المعروفة ان الدجاج اللمبرجيني لا يهوى حضن البيض .. فالانثى عادة ما  تكتفي بوضع البيض و نادرا  ما تميل للرقاد عليه و حضنه.  و بتالي يجب على مربي هذا النوع من الدجاج تخصيص فقاسة بيض صناعية لحضن البيض وتفقيسه 

و إذا ما تمت عملية حضن البيض بصفة جيدة ومثالية .. فمن المؤكد ان الارباح المتوقعة من إنتاج كتاكيت اللمبرجيني ستكون خيالية و راءعة ..

 

تعليقات