القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشروع تربية الدواجن في الإمارات .

مشروع تربية الدواجن في الإمارات .



أصبحت مشاريع تربية الدجاج في الإمارات  تكتسي أهمية كبيرة خصيصا مشاريع تربية الدجاج العضوي أو المحلي .نظرا لما يحظى به هذا النوع من التربية للمستهلك في دولة الإمارات .. وذلك لما يقدمه مشروع تربية الدجاج في الإمارات من منتوج صحي و مفيد .. والذي يرتفع الطلب على منتجاتها سواء من اللحم أو البيض.  و في هذا الموضوع سنقدم افكار مشاريع تربية الدجاج في الامارات .و نبين أهم شروط نجاح مشروع تربية الدجاج في الإمارات .

 

مشروع انتاج البيض : .


أصبح استهلاك البيض المنتج  بطريقة البيولوجية أو البديلة .. امر مهم للمستهلك الامراتي  و بتالي يعتبر انشاء مشروع لإنتاج البيض المحلي في الإمارات فكرة رائعة و مضمونة الربح


أسس مشروع انتاج البيض في الإمارات : 

من اهم اسس مشروع انتاج البيض هي حسن اختيار مكان التربية .. من حيث المساحة الكافية و توفر الماء و الكهرباء و التهوية الضرورية . و توفير مبنى عازل للحرارة و حامي من الرياح ..تتوفر بها مسرح مناسب و مجثم و أماكن مخصصة لوضع اعشاش البيض . … كما يجب توفير مساقي و معالف خاصة بتربية الدواجن الكبيرة .

توفير الأعلاف الخاصة بالدجاج .من قمح و شعير و ذرة ..و غيرها من الحبوب المغذية للدواجن و ذلك لضمان  تقديم أغذية بيولوجية بديلة خالية من المواد المصنعة . 

كما يمكن تقديم الشعير المستنبت كغذاء إضافي الدواجن البياضة .

تسييج المدجنة لحمايتها من الغرباء والحيوانات المفترسة والطيور البرية  . وذلك للحماية من انتقال الأمراض الخطيرة والمعدية .

كما من المهم حسن اختيار الدواجن من سلالات قوية و خالية من الامراض و العيوب الخلقية . وذات صحة عامة جيدة ..

و الانتباه لتوفير النظافة  و حسن تسيير العمل اليومي وذلك للحفاظ على صحة الدواجن و رفاهيتها ..و بتالي الحصول على إنتاج يومي مناسب مما يضمن لنا الربح الجيد و المناسب . 


مشروع  تسمين الدجاج المحلي 

بالاضافة لاهمية مشروع إنتاج البيض المحلي في الإمارات ..فإن مشروع تسمين الفراخ على الطريقة البيولوجية والعضوية يعد من المشاريع المربحة و الواعدة في الإمارات العربية المتحدة ..

فالمستهلك الإماراتي أصبح يحبذ المنتج العضوي ..وانشاء مشروع تسمين الدجاج في الإمارات من المشاريع المربحة 

و أهم أسس مشروع انتاج و تسمين الفراخ .تتمثل في توفير مدجنة صالحة للتربية ..تتوفر بها الاضاءة و المياه و ايضا ذات تهوية جيدة و رطوبة مناسبة.  تحتوي على نظام تربية ذا أفواج بحيث يتم فصل كل مرحلة عمرية على حدة ..حتى تتم عملية التسمين .

المواظبة على تقديم الأعلاف البيولوجية من بذور و اعشاب و غيرها من المواد المغذية .

الاهتمام بالنظافة وإزالة الأوساخ 

الحرص على شراء فراخ من مصدر موثوق و ذات صفات وراثية عالية . 

كانت هذه اهم اسس انشاء مشروع تربية الدجاج في الإمارات على الطرق البيولوجية وكيفية انجاحها . 

تعليقات