القائمة الرئيسية

الصفحات

 طريقة زراعة الافوكادو

طريقة زراعة الأفوكادو



نبات الافوكادو ينتمي فصيلة الغاريات .. له أوراق وزهور صغيرة  ذات لون أخضر ولها ثمرة تشبه شكل الإجاص و ذات لون أخضر . يبلغ طولها  بين السبعة الى العشرون سنتمتر و نجد في داخلها بذرة .. يمكن ان يبلغ انتاج شجرة الافوكادو  في السنة الانتاجية الواحدة عدد 120 ثمرة حسب التقريب .. لذلك تعتبر زراعة الافوكادو من الأمور الناجحة من حيث الانتاج  و وتوفرها مصدر غذائي جيد ..و تعتبر شجرة الأفوكادو من الأشجار المعمرة و الدائمة الخضرة.. و يمكن ان يصل ارتفاعها لأكثر من خمسة عشر متر ..زراعة الافوكادو ظهرت أولا في أمريكا ثم انتشرت في اوربا و استراليا.


طريقة زراعة الافوكادو : 

من المفضل زراعة الافوكادو في مناخ دافئ خالي من البرد الشديد والرياح القوية ..أما درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تقاومها.  شريطة توفير المياه للري باستمرار

المناخ المداري هو الأنسب لزراعة الافوكادو.

و زراعة الافوكادو بطرق سليمة يجب اتباع الخطوات التالية

اولا نقوم باخراج البذرة من ثمرة الافوكادو و نقوم بغسلها بماء جيدا ثم نغرس  فيها اعواد نخل .

الأفوكادو


إحضار وعاء مناسب لحجم البذرة و نملاه للنصف بالماء ثم نعلق فيه البذرة  بالاعتماد على أعواد النخيل التي غرسنها فيها بحيث يغمر الماء نصفها السفلي فقط..

نقوم بتغيير الماء يوميا الى ان ينشق النصف العلوي من البذرة ..عندها نقوم بنزع اعواد نخل منها. 

و نحضر اصيصا و نضع فيه التربة و نقوم بغرس البذرة داخل التربة إلى النصف أيضا بحيث يبقى النصف الذي انشق إلى الأعلى غير مغمور بالتربة … و نلاحظ بداية نمو النبته .. ولا ننسى المواظبة على ري النبتة مع الحرص على عدم غمرها كاليا بالماء ..



تعليقات