القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد زراعة الطماطم في السعودية وأوقات زرعتها

 موعد زراعة الطماطم في السعودية وأوقات زرعتها. 

موعد زراعة الطماطم في السعودية

موعد زراعة الطماطم في السعودية وأوقات زرعتها


 

 

يرغب الكثير في معرفة موعد زراعة الطماطم في السعودية و ذلك يرجع لاهمية زراعة الطماطم و مكانتها في قائمة المستهلك السعودي  و سنقدم في هذا الموضوع موعد زراعة الطماطم في السعودية و مدة زراعتها. 


موعد زراعة الطماطم في السعودية

تتم زراعة الطماطم في السعودية عادة على فترتين أولها خلال شهر سبتمبر وهي الفترة الشتوية أما الفترة الربيعية وتستمر إلى شهر أفريل .


متطلبات زراعة الطماطم في السعودية 


يجب الاعتماد على زراعة الطماطم اختيار الأرض المناسبة التي يجب أن تكون خصبة و سهلة التصريف المائي

اعداد الارض  لزراعة الطماطم يتم عبر الحرث و اضافة السماد العضوي وإعادة الحرث حتى تتم تهيئة التربة جيدا للبدء في  عملية الزراعة .

بعد اتمام عملية تهيئة التربية من حرث وتسميد و تقليب. تتم عملية تهيئة الأرضا على شكل خطوط ويتم  غرس شتلات الطماطم بسهولة و نضام .

كيفية زراعة الطماطم في السعودية .

بعد اتمام عملية تهيئة الارض و عمل الخطوط ..تتم عملية غرس شتلات الطماطم  في الخطوط ..مع ترك مسافة لا تقل عن 30 سنتم بين الشتلات .بعد اتمام عملية الغرس يتم السقي ..و يمكن اعتماد طريقة الري بتقطير ..او عبر الغمر .الذي يتم عادة مرة كل اسبوع ..و نقلص موعد الري في حالة الجفاف أو ارتفاع درجات حرارة.

 

نصائح  لزراعة الطماطم .


تحبذ الطماطم تواجد ضوء الشمس لمدة لا تقل عن 16 ساعة يوميا . درجات الحرارة مطلوبة معتدلة حيث تكون بين 21 درجة مئوية و 30 درجة .

اختبار شتلات الطماطم من مراكز إنتاج الشتلات ذات الجودة العالية .

تقديم الأسمدة بكميات مضبوطة 

تقديم الأدوية الضرورية عند بداية الامراض 

 كانت هذه فكرة عن موعد زراعة الطماطم في السعودية و تقديم طرق زراعة الطماطم 



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اسمي محمود عبد المحسن حسن. من الكويت. أريد أن أشكر مؤسسات الإقراض الائتمانية لمساعدتي في الحصول على أموال القرض الخاص بي البالغة 175,000 دينار كويتي. إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض، فيرجى الاتصال به حتى يتمكن أيضًا من مساعدتك أيضًا، ولا يستغرق قرضه وقتًا طويلاً خلال 72 ساعة من وقت استلام القرض الخاص بي. حسابي يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض عاجل وموثوق أن يتصل بهم الآن، فقد أرسلهم الله وشركة جيدة، بريده الإلكتروني. Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو واتساب: +393512640785. . يسعدني أن أكتب هذا هنا لأن هناك العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى هذه المساعدة أيضًا. إذا كنت حقًا بحاجة إلى المساعدة دون تأخير لأنني تأخرت قبل ذلك، فهذه هي شركة القروض المناسبة للاتصال بها دون تأخير: البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766. وهم موجودون في الجزء الأوروبي من العالم.

    ردحذف

إرسال تعليق

مرحبا بكم