القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشروع زراعة فاكهة التنين الدراجون


زراعة فاكهة التنين الدراجون




ان فاكهة التنين تتميز بفوائد كبيرة جدا للانسان. وهي من الاغذيه الغنيه جدا بمضادات الاكسده. والتي تمنع تعرض جسم الانسان للامراض من بينها تلف الخلايا. كما أنها تقاوم الأمراض المزمنة كمرض السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب متعددة وايضا السرطان عفانا وعفاكم الله. 


تتم زراعه فاكهه التنين. في عدة مناطق من العالم ولكن أكثرها يتم زراعتها في المناطق الاستوائيه وشبه الاستوائيه. أمريكا اللاتينية واجزاء من اسيا .ويوجد منها اللون الاحمر كما انه لك كما أن هنالك اللون الاصفر حيفان فاكهة التنين سميت بهذا الاسم لأن شكلها يشبه شكل جلد التنين. 


شكل ثمرة التنين. 


ثمار و فاكهة التنين صغيرة الحجم. تزن حوالي 200 جرام. 

وهي مليئة. بالصغيرات الحرارية. والكربوهيدرات والألياف  والبروتين والدهون. كما انها تحتوي على البروتينات. 



فوائد تناول فاكهة ثمرة التنين الدارجون 


أثبتت عدة دراسات طبية. انا استهلك فاكهة التنين. يمكن أن يقاوم يساعد على التقليل من أعراض مرض السكري. ومقاومته. كما ان فاكهه التنين تحتوي على مضادات الاكسده التي تجعل ن البشره ناعمه. ونظرا. حيث انها تقاوم الشيخوخة المبكرة و تجعل من البشرة ناعمة  نضرة .


ان فاكهة التنين تحتوي على الحديد وهو ماده ضروريه لصحه جسم الانسان. حيث  يساعد على تحويل الطعام. الى سعرات حرارية و  الى الطاقة. كما انها تحتوي على فيتامين جي الذي يساهم علي في امتصاص الحديد في الجسم 





 

زراعه فاكهه التنين الدراجون. 


ان زراعه فاكهه التنين من الزراعات المربحة حيث اننا سعرها مرتفع في جميع أنحاء العالم من ما يجعل من اقامه مشروع زراعه فاكهه التنين من المشاريع الزراعية المربحة والناجحة. 


طريقة  زراعة نبات التنين  الدراجون 




تزرع فاكهة التنين الدارسون عادة في التربة الرملية المسامية سهلة التصريف المائي ومن المهم أن تكون التربة منخفضة الحموضة. ومن المفضل أن يتم إضافة المواد العضوية للتربة المراد زراعتها بها و ايضا الحرص على اختيار تربة سهلة التصريف المائي مما يجعل من زراعتها في الاراضي الرمليه. هو الخيار الافضل مع الحرص على إضافة المواد العضوية اللازمة. 


زراعه فاكهه التنين عبر البذور. 


 يمكن زراعه فاكهه التنين عبر البذور في صوان مخصصة للزراعة. 


حيث  نحصل على البذور من لب الثمرة ومن ثم نقوم بتنظيفها. 

وتجفيفها  فيها  ثم نقوم في غرسها في التربة. و نضعها في مكان تتخلله أشعة الشمس كامل اليوم. وبعد حوالي عشرة أيام. إلى 15 يوما ستبدا البذور في النبات، حيث ستظهر البراعم  و تتطلب هذه الطريقة في انبات  فاكهة التنين الى مدة قد تصل الى سنتين تبدأ النبتة  في إنتاج الثمار. 

و يمكن نقل النباتات من أصيص إلى   الزراعة في  الأرض الدائمة. 

عندما تصل إلى ارتفاع خمسة عشر سم الى  65. سنتيمتر. 


اختيار الأرض المناسبة لزراعة نبتة ثمار التنين  الدراجون 


أهم متطلبات  نجاح عملية الزراعة فاكهة التنين هي اختيار المكان المناسب  حيث يجب أن تكون الأرض  كما ذكرنا رملية وتحتوي على المواد العضوية اللازمة كما ان يجب ان تكون ارض المعرضة  لأشعة الشمس وايضا سهلة التصريف المائي حيث أن ركود الماء يسبب تعفن النبتة. 


زراعه فاكهه التنين عبر الشتلات


اولا يجب وتسميد الأرض وإعدادها جيدا بحرف يا وتقليبها. و إضافة المواد العضوية اللازمة في الأرض بعد ذلك  يتم غرس شتلات نبات التنين يتم وسقيها إذا كان المناخ وجافا. ويجب الانتباه الى عدم الإفراط في الري لان الاكثار من الرأي قد يسبب الأمراض وتلف النباتات والشتلات  .

تستغرق النبتة إلى مدة عامين  لتبدأ في النشاط بالكامل والإنتاج المستمر …لكن قد تنمو بشكل أسرع و تنتج الثمار بشكل جيد في اقل من سنة واحدة في بعض الحالات  و الشتلات .


تقليم فاكهة التنين


من المهم المواظبة على تقليم فاكهة التنين عند عند الحاجة حيث إن يتم تقديمها  لقلال من ارتفاع الأغصان حيث قد يصل طولها إلى خمسة و ستة    امتار . لذلك من الواجب المواظبة على التقليم قطع الأغصان الطويلة و تقليل من ارتفاعها  .

كما انها الأغصان  التي يقع تقليمها يمكن إعادة زراعتها من جديد وبالتالي ضمان تجديد. النباتات و استمرار الانتاج بشكل جيد. 


حصاد فاكهة التنين الدراجون 


تتم. عملية جني ثمار فاكهة التنين الدراجون  في  فصل الخريف و أواخر فصل الصيف  كما أنها قادرة على الاستمرار في الإنتاج   في أي وقت من السنة إذا ما توفرت الظروف المناخية اللازمة الدفء و الماء 

ثمار فاكهة التنين الدارجون  عندما تتحول الى اللون الاحمر او الاصفر حسب نوع الثمرة. وبالتالي تكون صالحة للقطف .



إذا فإن فكرة مشروع زراعة فاكهة التنين الدراجون من الأفكار والمشاريع الزراعية الناجحة والمربحة لما تتميز به فاكهة التنين الدراجون من سرعة النمو و الإنتاج الجيد الثمار بالإضافة لطلب العالي ثمار فاكهة التنين الدراجون و سعرها مرتفع مما يجعل من إقامة مشروع زراعة  فاكهة التنين الدراجون  أمر رائع و مميز. 


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اسمي محمود عبد المحسن حسن. من الكويت. أريد أن أشكر مؤسسات الإقراض الائتمانية لمساعدتي في الحصول على أموال القرض الخاص بي البالغة 175,000 دينار كويتي. إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض، فيرجى الاتصال به حتى يتمكن أيضًا من مساعدتك أيضًا، ولا يستغرق قرضه وقتًا طويلاً خلال 72 ساعة من وقت استلام القرض الخاص بي. حسابي يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض عاجل وموثوق أن يتصل بهم الآن، فقد أرسلهم الله وشركة جيدة، بريده الإلكتروني. Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو واتساب: +393512640785. . يسعدني أن أكتب هذا هنا لأن هناك العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى هذه المساعدة أيضًا. إذا كنت حقًا بحاجة إلى المساعدة دون تأخير لأنني تأخرت قبل ذلك، فهذه هي شركة القروض المناسبة للاتصال بها دون تأخير: البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766. وهم موجودون في الجزء الأوروبي من العالم.

    ردحذف

إرسال تعليق

مرحبا بكم