القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشروع مربح بدون رأس مال كبير 

مشروع مربح



إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع بدون تكلفة ..و مشاريع ناجحة بدون راس مال كبير فإننا في هذا الموضوع سنقدم لك عدة افكار مشاريع ناجحة و لا تتطلب راس مال كبير ..كما أننا سنقدم لك. مشاريع مربحة يمكن إقامتها بسهولة ولا تتطلب خبرة كبيرة أو دراية في مجالها فقط تحتاج لبعض العزيمة و حب النجاح و العمل . فإذا كنت تبحث عن مشروع مربح و سهل و بدون راس مال كبير فإن هذا الموضوع يهمك بالتأكيد.


أولا  المشاريع التجارية 


المشاريع التجارية مربحة وسهلة ..ولعل اغلب الناس يظن أن البدء في مشروع تجاري يتطلب رأس مال كبير و مصاريف كبيرة … وهذا غير صحيح  بالمرة …حيث أنه ليس بالضرورة توفير أموال كبيرة من حيث تجهيز محل تجاري و انتداب عملة و بضائع كثيرة  .فيمكن البدء في مشروع تجاري لا يتطلب كل ذلك فقط بعض الذكاء و العزيمة  والكم بعض أفكار المشاريع التجارية المربحة والتي لا تتطلب راس مال كبير


1 مشروع توزيع و وتجارة كروت الشحن 


يمكن البدء في مشروع تجاري يتمثل في توزيع كروت الشحن بمختلف أنواعها وذلك بشراء كروت الشحن من  الموزعين المعتمدين لشركات الاتصالات ..و توزيعها على المحلات التجارية المختصة في بيعها ..كما يمكن بيعها مباشرة للمستهلكين و هذا المشروع يبدو بسيط للبعض لكن في حقيقة هو مشروع مربح ولا يحتاج لرأس مال كبير او جهد كبير.


2 مشروع التجارة الإلكترونية


الفكرة تتمثل في إقامة معرض بضائع خاصة بك ..تقدمها لرواد التواصل الاجتماعي ..حيث أنه لا أصبح أن لا فرق بين إقامة متجر بضائع حقيقي أو متجر بضائع إلكتروني .. حيث ستقوم بإنشاء موقع إلكتروني لعرض منتجات و بضائع من أحذية و ملابس و غيرها من المنتجات كما يمكن ترويج البضائع عبر شبكات التواصل الاجتماعي. و البيع عبر خدمة التوصيل السريع .


3 مشروع  التجارة في المواد المستعملة 


يمكن البدء في مشروع تجاري يتمثل في بيع و شراء المواد المستعملة.. كالهواتف النقالة و الساعات الذكية والأجهزة اللوحية والإلكترونية وغيرها من المواد بمختلف أنواعها. حيث أن الأرباح ستكون جيدة  خصيصا عند الحصول على زبائن قارن 


4 مشروع توزيع البيض و المنتجات الدواجن 


إذا كنت تملك سيارة فإن فكرة مشروع تجاري يتمثل في توزيع البيض و منتجات الدواجن إلى المطاعم و محلات الأكلة السريعة و محلات صناعة الحلويات. . وايضا المتاجر الغذاءية ستكون فكرة مشروع تجاري مربح و سهل .



ثانيا مشاريع صناعية 


أن لإقامة مشروع صناعي صغير لا يتطلب إمكانيات كبيرة جدا أمر ممكن حيث هنآك العديدة من المشاريع الصناعية الصغيرة المربحة .. كما يمكن بعث مشروع صناعي مربح من المنزل دون الحاجة لفتح ورشة أو معمل .


1 مشروع صناعة الصابون السائل


يمكن البدء في مشروع صناعي صغير يتمثل في  صناعة الصابون السائل و يمكن ترويج المنتوج بصفة مباشرة إلى محلات بيع مواد التنظيف و المحلات التجارية . كما يمكن ترويج المنتوج بصفة مباشرة إلى المستهلكين.


2  مشروع صناعة مجسمات الجبس 


يمكن فتح ورشة صغيرة في المنزل  صناعة اشكال من الجبس كالتحف الصغيرة و اشكال مختلفة من المجسمات  . و هو مشروع سهل و لا يتطلب إمكانيات كبيرة أو معرفة كبيرة. و يمكن ترويج المنتوج بصفة مستمرة إلى تجار التحف و إلى المحلات التجارية المختصة في الديكورات المنزلية أو التجارية . 



3 صناعة الاكواب الورقية.





أن اقتناء الة صناعة الاكواب الورقية و بدء في صناعة و بيع الأكواب الورقية من المشاريع الصناعية الصغيرة المربحة جدا جدا .. حيث يمكن ترويج المنتوج بصفة يومية إلى المقاهي و المطاعم و غيرها من محلات المشروبات. . حيث أن هذه المادة مطلوبة جدا و بصفة مستمرة ..و حتما ستوفر ربح كبير و جيد .


للتعرف أكثر على مشروع صناعة الاكواب الورقية اضغط هنا 


كانت  هذه بعض أفكار المشاريع المربحة والتي لا تتطلب راس مال كبير او مجهود كبير  فقط تتطلب  الكثير من العزيمة و المثابرة و حسن التخطيط .حيث أن الانطلاق في أي مشروع يتطلب القيام بدراسة شاملة للمشروع من حيث حسن اختيار المشروع المناسب لجهتك و امكانياتك ..و ايضا حسن اختيار المجال المناسب لك. كما أن عمل دراسة جدوى المشروع أمر مهم جدا لحساب تكلفة الإنتاج و الربح المتوقع  أمر ضروري قبل الانطلاق في أي مشروع ..فإن اقمت مشروعك الخاص على هذه الأسس السليمة حتما سيكون مشروعك ناجح و مربح .


الحرص على تقديم منتجات جيدة و سليمة أيضا من الأشياء التي يجب أن تحرص عليها فنيل ثقة المستهلكين أمر مهم جدا لكل صاحب مشروع 

حسن التعامل مع الزبائن  أيضا شيء هام جدا للحصول على احترام الزبائن و بتالي الوثوق بك و مواصلة التعامل معك و جلب زبائن جدد  باستمرار .

الايفاء بالمواعيد المحددة لتسليم البضائع أيضا من الأسس الهامة في مثل هذه المشاريع حيث تحظى باحترام العملاء 








تعليقات