القائمة الرئيسية

الصفحات

صناعات صغيرة مربحة جدا 10 فكرة مشروع صناعي صغير

 صناعات صغيرة مربحة جدا  10  فكرة مشروع صناعي صغير 

10  فكرة مشروع صناعي صغير

صناعات صغيرة مربحة جدا  10  فكرة مشروع صناعي صغير




مشاريع صناعية مربحة



 





ان المشاريع الصناعية الصغيرة يمكن أن تكون مشاريع مربحة و توفر دخل شهري محترم وكبير كما أن إقامة مشروع صناعي صغير سهل التنفيذ و لا يطلب راس مال كبير لذا نقدم في هذا الموضوع 12 فكرة مشروع صناعي صغير و مربح  .



صناعات صغيرة مربحة حدا  10 فكرة مشروع صناعي صغير


1 صناعة اكسسوارات الهواتف النقالة


انتشرت في سنوات الاخيرة الهواتف النقالة بشكل رهيب جدا .و على من يبحث عن افكار للاستثمار استغلال  هذا القطاع لتحقيق ربح كبير . لذلك فان فكرة صناعة اكسسوارات الهواتف النقالة ستكون فكرة مشروع مربح و ناجح بلا شك .ويمكن صناعة  منتجات تخص الهواتف النقالة باستخدام الجلد او القماش بالاضافة مواد أخرى.متعددة يمكن استغلالها .و تتم عمليات ترويج المنتجات إلى محلات بيع الهواتف النقالة. إضافية لتجار الجملة المختصين وفي هذا المجال .



2 مشروع صناعة الاكواب الورقية 


إن مشروع صناعات الاكواب الورقية لاقى نجاح كبير في السنوات الاخيرة و خصيصا في السنة الفارطة بسبب انتشار مرض الكورونا .حيث أصبحت المقاهي و المطاعم تقدم المشروبات في الاكواب الورقية بالاضافة للحرفاء الذين باتوا يخشون تناول المشروبات في الاكواب الورقية و ذلك كجزء من عادات جديدة ترسخت بعد الجاءحة ..لذلك فإنه سيكون  فكرة مشروع مربح و ناجح .و البدء في إقامة مشروع صناعة الاكواب الورقية لا تحتاج سوى لمحل مناسب و أو البدء باقتناء مكانة خاصة بصنع الأكواب الورقية . و يمكن ترويج المنتوج بشكل كبير مباشرة الى المقاهي و المطاعم .



3 مشروع صنع الاسمدة العضوية. 


مشروع صنع الأسمدة العضوية مشروع ناجح ومربح جدا نظرا لان الأسمدة العضوية مطلوبة جدا وتباع باسعار جد مناسبة مما يمكن صاحب الفكرة من مداخيل جيدة .لذلك يمكن القول أن مشروع صنع الأسمدة العضوية  يحقق الربح شريطة اقامته على اسس سليمة و ذلك بحسن ترويج المنتوج .فأصحاب الحدائق المنزلية يقبلون على شراء الأسمدة العضوية بالإضافة لاصحاب مشاريع زراعة البيوت المحمية وزراعة الورود .و غيرها من المجلات .



4 مشروع صنع واقيات الشاشة الهاتف 


اصبح بالامكان اقامة مشروع صناعي صغير متمثل في مصنع صغير لصنع  واقي حماية الشاشة الهاتف الجوال. حيث أن انتشار الهواتف النقالة سيجعل من استهلاك واقي الشاشة بكميات كبيرة . لذلك سيامن مشروع صناعي من هذا المجال دخل كبير و مناسب .


و يمكن شراء آلة مختصة في صنع وتصميم واقيات الشاشة للهاتف الجوال. و البدا بترويج المنتج غير توزيع البضاعة إلى محلات بيع الهواتف النقالة و اكسسورات الهواتف. 




5 مشروع صنع البن .


إن انتشار المقاهي ومحلات المشروبات السريعة كثف في  عملية الاستهلاك  البن بشكل كبير . لذلك فكرة مشروع لرحي القهوة و صنع البن و ترويجه المقاهي و محلات السوبر ماركت سيكون مشروع ناجح و رائع ..



 6 مشروع صنع ملابس الاطفال. 


تباع ملابس الاطفال باسعار كبيرة مقارنة بقلة  تكاليف الصناعة. لذلك يفكر العديد في اقامة مصنع لصنع لباس الاطفال. و يمكن البدء في مشروع صناعة ملابس اطفال بكميات صغيرة و بعد ضمان الحصول على حرفاء قارين يمكن البدء في تكثيف الإنتاج و توسيع المشروع ..



7 مشروع صناعة الطوب الاسمنتي 


ان العديد من الاشخاص اصبحو يخيرون استعمال الطوب الاسمنتي (البلك)  في  أعمال البناء .نظرا لجمالية شكله وسهولة بناءها اضافة لما يوفره من قوة للبنايات .لذلك فان اقامة مشروع صناعي صغير لانتاج الطوب الاسمنتي سيكون مشروع ناجح بلا شك .



8 مشروع صنع المثلجات 


يكثر استهلاك المثلجات خلال فصل الربيع و الصيف خصيصا .لذلك يمكن اقامة مشروع وقتي لصنع المثلجات و تأمين ربح خيالي في وقت وجيز .. لذلك ستكون فكرة مشروع صناعة المثلجات من والافكار المربحة خقا .



9 مشروع صناعة الثلج 


ان طقس الذي يميز العالم العربي بصفة عامة هو الحرارة العالية في أغلب الشهور لذلك فان فكرة مشروع صناعة الثلج لحفظ مختلف المواد الغذائية كالسمك و تبريد المنتجات سيكون مشروع مربح . و لا يكلف كثيرا نظرا لبساطة انتاجه .مقارنة بأسعار البيع التي ستكون مناسبة .



10 مشروع صناعة  العصير


إن استهلاك العصائر بمختلف أنواعها مرتفع جدا خصيصا خلال الحفلات والأعياد .كما أن  المقاهي و المطاعم و محلات المشروبات السريعة .تقدم العصير بشكل يومي.  لذلك سيكون نجاح مشروع صناعة العصير أمر طبيعي .. ويتميز مشروع صناعة العصير بسهولة إنشاءه فلا يتطلب رأس مال كبير . 



كانت هذه 10 أفكار مشاريع صناعية صغيرة  فنرجو ان تنال اعجابكم ..و المهم في إنشاء مثل هذه المشاريع المربحة هو حسن التدبير و الدراسة الكاملة للمشروع قبل الإنطلاق فيه  و ذلك بالقيام بدراسة الفنية للمشروع بالإضافة لدراسة جدوى المشروع . و بعد الإلمام بكل جوانب المشروع من المهم وضع مخطط عمل محكم و الاستعانة  باصحاب الخبرة في المجال الذي يعم مشروعكم  لتقديم النصائح و خطط العمل و الترويج ..و ان كانت كل المراحل مدروسة بشكل جيد وعلى أسس سليمة حتما سيكون  الحصول على مشروع مربح بلا شك هو الحاصل. 





تعليقات