القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشروع صناعة العطور 

صناعة العطور

 

 


صناعة و تركيب العطور




إن مشروع صناعة العطور مشروع مربح وغير مكلف. في الطلب على استهلاك العطور مرتفع جدا لذلك ستكون فكرة إنشاء مشروع صناعة العطور من المشاريع المربحة و بدون راس مال كبير..



أهمية مشروع صناعة العطور 


إن استهلاك العطور على مختلف أنواعها  منتشر و بصفة كبيرة في كامل  فاة المجتمع و لجميع الشرائح العمرية .و لعل الفاة الأكثر هي من الفئة التي لا تستطيع اقتناء العطور الفاخرة ..لذلك يمكن أن يكون لإنشاء مشروع صناعة العطور التي تنتج عطر مقبول السعر و الغير مكلف  عمل جيد و جالب للربح الوفير .



أسس مشروع صناعة العطور

 


إذا ما مضيت في فكرة عمل مشروع صناعة العطور فعليك اولا مراعاة الأسس التالية حتى تضمن مشروع ناجح و مربح .




أولا : دراسة جدوى المشروع و المام بكل جوانبه .من حيث التكلفة الجملية .و الإيرادات المتوقعة و بنالي ستقرر هل الربح من مشروع صناعة العطور مجدي و يغطي التكاليف الانتاجية و تكاليف كراء المحل أم لا… في الدراسة السليمة المشروع من كل جوانبه هيا الاساس  قبل انشاء اي مشروع مربح .



ثانيا : اختيار مكان انتصاب المشروع : أن المكان المناسب لمشروع صناعة العطور او اي مشروع اخر اهم اسس نجاح مشروع فالمكان له دور كبير جدا حيث ان مثل هذه المشاريع يجب أن تقام في مكان به حركة تجارية دائمة أو بالقرب من تجمعات السكانية و التجارية الكبرى كالأسواق  وغيرها من الفضاءات 



ثالثا : الالمام لطرق صنع و تركيب العطور   في معرفة أسرار تركيب العطور أو صنعها مهم جدا للحصول على مشروع مربح . ويمكن أن يتابع المبتدئين في  مجال صناعة العطور تكوينا  في مجال صنع و تركيب العطور فهذا العمل يحتاج لتمكن الجيد من اسرار تركيب العطور و ابتكرها .



رابعا : الرغبة و حب المهنة ..حيث أن  عمل خاص إن لم يكن عن اقتناع شخصي و عن حب  سيكون مآله الفشل ..اما ان كان عن رغبة شخصية ..سيكون حتما مشروع ناجح و مربح مهما كانت العراقيل.  بالاصرار و العزيمة و حب المهنة له دور كبير في انجاح مشروع صناعة العطور واي مشروع مربح آخر .




تنفيذ مشروع صناعة العطور 


إذا ما تمت عملية إنشاء  المشروع يجب الحرص على هذه الأمور الهامة ..يجب انتباه عند شراء المواد الأولية لصناعة العطور والتي هي مواد مركبة و قد تكون ضارة بالبشرة و الصحة إذا ما كانت من مصادر غير موثوقة .او عند اساءة حفضها  او استخدمها .لذلك وجب عليك الانتباه جيدا .


توظيف عمال نشطين و ذو هندام جيد و لهم القدرة على المخاطبة و التعامل مع الحرفاء  بلطف و بأخلاق . 


الاهتمام  بديكور المحل حيث ان شكل المحل و جمال ديكوره له دور كبير في جذب الحرفاء و خاصة الحريفات .


القيام بحملات دعائية للمنتجات عبر المواقع الاجتماعية كالفيسبوك وغيره من المواقع ..



مميزات مشروع صناعة العطور

 


إن أهم ما يميز مشروع صناعة العطور هو قلة تكاليف الإنتاج ..في المشروع لا يحتاج لالات باهضة أو مواد عالية السعر . فكل المواد الأولية لصناعة العطور ليست باهضة  مما يجعل منه مشروع مربح و ناجح و يقدم لنا ارباح جيدة إذا ما أقيم على أسس سليمة ومناسبة .


 إن العمل على صناعة العطور يمكن أن تكون على عدة محلات حيث يمكن العمل عبر تركيب عطور تقليدية أو متداولة و مطلوبة جدا من اغلب شرائح المجتمع ...كما يمكن ابتكار عطور جديدة اما عبر تصميم عطر جديد  او عبر خلط أنواع مختلفة من العطور..


لذلك فإن اط مجال التميز بهذه الصناعة كبير جدا و يمكن أن يكون في المستقبل من  مشروع صناعي صغير الى مشروع كبير و مربح .



كانت هذه لمحة  ومعلومات مهمة لكن من يرغب في عمل مشروع صناعة العطور  علما ان في هذا الموضوع لم نتطرق لكيفية تركيب العطور أو أنواع المواد المستخدمة في عملية صنع العطور و تركيب العطور  و اكتفينا بالتعريف بالمشروع وكيفية البدء فيه على أسس سليمة حتى نضمن مشروع ناجح و مربح بدون اخطار فنرجو أن تكون قد حصلت الافادة   و سنقدم طرق تركيب العطور في مواضيع قادمة انشاء الله . 



تعليقات