القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشاريع قرويه ناجحة .


مشاريع  ناجحة

 


مشاريع  ناجحة













ان سكان القرى والأرياف. غالبا ما يعملون لحسابهم الخاص. .وأصبح الكثير من القرويين يبحثون عن افكار لمشاريع قروية ناجحة ..و نظرا لخصوصية سكان القرى الريفية فان اقامة مشروع مربح  له شروط و ضوابط يجب الانتباه اليها عند الشروع في اقامة مشاريع تجارية ..او غيرها من المشاريع ..ك مشروع فلاحي ..أو مشروع زراعي. أو مشروع تربية الحيوانات  و غيرها من افكار مشاريع ناجحة في الارياف و القرى .و في هذا الموضوع سنقدم لكم اهم المشاريع الريفية المربحة ..بالاضافة لأهم أسس نجاح مشروع قروي .






 مشروع تربية الدجاج 


ان اقامة مشروع تربية الدواجن من المشاريع المربحة للغاية .. التي يعتمد عليها سكان القرى والأرياف كمصدر رزق و عيش .فى مشروع تربية الدجاج يفر أرباح جيدة مقارنة بمصاريفه التي لا تعتبر كبيرة ..و يمكن البدء في مشروع تربية الدجاج برأس مال بسيط ..حيث يمكن شراء فراخ صغيرة معدة للتربية.  وتربيتها حتى تبلغ عمر انتاج البيض. .أو الذبح .وبعد ذلك يمكن بيعها او تربيتها لانتاج البيض. 





مشروع تربية الارانب 



أصبحت تربية الارانب من المشاريع المربحة في الاونة الاخيرة. نظرا لان اقامة مشروع تربية الارانب يوفر دخل شهري منتظم .. 



و غالبا ما يكون مشروع تربية الارانب في المناطق الريفية نظرا لان الارنب يحبذ المناطق الهادئة..و يمكن البدء في اقامة مشاريع تربية الأرانب بشراء امهات ارانب جاهزة للانتاج ..و فحول ذكور للقيام بعملية التكاثر .و من المهم عمل مشروع تربية الارانب على أسس سليمة حتى نضمن مشروع مربح و ناجح. .الأرانب تربى فى اقفاص خاصة.. و ايضا يجب إقامة مرنبة مجهزة بكافة تجهيزات التربية العصرية ..والأقفاص. ..و صناديق الولادة ...و أقفاص التسمين .  و المعالف و المساقي. 



كما أن حسن اختيار سلالة الارانب المعدة للتربية له دور فعال في نجاح مشروع تربية الارانب .كما أن حسن ترويج أمر مهم للحصول على مشروع مربح في مجال تربية الارانب





مشروع محل لبيع المواد الزراعية .


سكان القرى والأرياف يعتمدون بالأساس على الزراعة و تربية الحيوانات مختلف انواعها لكسب لقمة العيش ..وبالتالي فان اقامة مشروع تجاري متمثل في مشروع بيع المواد الزراعية سيكون مشروع مربح بلا ادنى شك .



حيث يمكن إعداد محل قريب من التجمعات السكانية .في الأرياف و عرض الأدوات الزراعية والادوية الخاصة بالزراعات ..بالاضافة لعدة منتوجات مختلفة خاصة بالمجال الزراعي وتربية الحيوانات 




مشروع مشتل الخضروات والنباتات .


مشروع مشتل النباتات مشروع مربح و ناجح جدا في القرى والأرياف. .و البدء في إقامة هذا النوع من المشاريع القروية .يجب تخصيص مكان مناسب لتركيز المشروع قريب من الأراضي الزراعية . حيث تقام به بيوت محمية خاصة بإنتاج شتلات النباتات والخضروات بكافة انواعها. . 




مشروع بيع الدواجن ومشتقاتها .


إن فكرة مشروع متجر لبيع منتوجات الدواجن .ولحوم الدجاج و البيض و غيرها من المنتجات مشروع مربح و ناجح في القرى ..



و من المهم اختيار مكان مناسب لاقامة المشروع. قريب من التجمعات السكانية و الطريق العام. 



الحرص على توفير منتجات ذات جودة عالية ..مع الانتباه  على حسن التعامل مع الحرفاء. و نظافة المحل .كل هذه الأسس ستجعل من مشروع بيع منتجات الدواجن من المشاريع المربحة جدا .




مشروع  حضانة اطفال. 



مشروع حضانة الأطفال داخل مناطق القرى والأرياف. من المشاريع المربحة و الجديدة. .و نظرا لبعد المدن التي تتوفر بها محاضن الأطفال فإن عمل مشروع حاضنة اطفال ستكون فكرة ناجحة. .و توفر ربح جيد . 




كانت هذه بعض افكار مشاريع قروية ناجحة . و عموما فان اقامة مشروع مربح في المناطق القروية يتطلب حسن التدبير و دراسة جدوى المشروع قبل انطلاق فيه. 









تعليقات