القائمة الرئيسية

الصفحات

10 افكار مشاريع ناجحة في السعودية

  10 افكار مشاريع ناجحة في السعودية

افكار مشاريع ناجحة في السعودية
10 افكار مشاريع ناجحة في السعودية



فكرة إنشاء مشروع تجاري ناجح في  السعودية ..تخطر على بال العديدين من المستثمرين  السعوديين والأجانب. والمملكة العربية السعودية تعتبر من اقوى الاقتصاديات في المنطقة و تحتل مراتب متقدمة في العالم .. بالإضافة أنها من أسرع الدول نمو العالم حيث يلخ الدخل الفردي للمواطن السعودي أكثر من 33000 دولار في السنة الواحدة .و في هذا الموضوع  نقترح بعض  افكار مشاريع ناجحة في السعودية 


افكار مشاريع ناجحة في السعودية 


1 مشروع بيع المواد الصحية 


يحظى الجانب الصحي و الرفاهي  باهتمام كبير من المواطن السعودي . لذلك فكرة مشروع تجاري متمثل في بيع وتجارة المواد الصحية في السعودية  من الأعمال المطلوبة و الناجحة  هذا بالإضافة  لما يمكن أن يوفره هذا المشروع من أرباح جيدة . 


2 مشروع الرعاية الصحية في السعودية


نظرا الإمكانيات المادية الكبيرة للمواطن السعودي  أصبح توظيف عمال مختصين بتقديم الرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من الأعمال المطلوبة جدا في السعودية . لذلك ستكون فكرة عمل شركة متخصصة في تقديم جميع اعمال الرعاية الصحية  من المشاريع المربحة في السعودية.


3 مشروع تجارة العسل في السعودية


يعتبر العسل من أكثر الأغذية طلبا في السعودية  لما يتميز به من فوائد كبيرة . و يمكن فتح محلات بيع العسل ومشتقاته  و سيكون مشروع مربح  جدا شريطة عرض منتجات جيدة وذات جودة عالية . يمكن فتح محل في المدن الكبرى  لضمان ترويج كبير لمنتجاتك.


4 مشروع تجارة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في السعودية


يرتفع الإقبال على اقتناء  الهواتف الذكية  في السعودية  لذا عمل مثل هذه المشاريع يوفر لك أرباح جيدة. و هنا تأتي فكرة فتح محل لعرض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .. من الأفضل اختيار مكان مناسب للمشروع  وتوفير جميع انواع الهواتف و الاجهزة بمختلف أنواعها مع الحرص على توفير اكسسورتها و تقديم خدمات ما بعد البيع مما يكسبك ثقة و احترام الزبائن 


5 مشروع تجارة  الأحذية الرياضية  في السعودية


يهتم المستهلك السعودي بأناقته جيدا. .كما يتمتع بالقدرة الشرائية التي تحول له اقتناء الأحذية الرياضية  من اغلى الماركات العالمية .لذلك ستكون فكرة مشروع تجاري ناجح و مربح. 


6 مشروع  هدايا و الالعاب   الاطفال في السعودية

 

يقبل السعوديين على اقتناء الألعاب والهدايا للأطفال . خصيصا في الأعياد و المناسبات. و عند اختيار موقع مناسب لفتح مشروع تجاري يتمثل في بيع ألعاب وهدايا الاطفال  سيكون النجاح حليفك حتما.


7 مشروع  بيع المواد الغذائية


يمكن فتح متجر لبيع المواد الغذائية ..شريطة حسن اختيار موقع المشروع بحيث يكون بقرب من المساكن و ذا حركية كبيرة. 


8 مشروع متجر الأثاث .


يهتم السعوديين كثيرا  بتجهيز بيتهم و شراء الاثاث العصري لمنازلهم ..مما يجعل الربح من مشروع تجارة الأثاث  والديكور المنزلي في السعودية من المشاريع الناجحة .


 9 مشروع مزرعة دواجن في السعودية 


أكثر الطلب في السنوات الأخيرة على استهلاك مشتقات الدواجن .والبيض واللحوم البيضاء .مما يجعل من مجال تربية الدواجن سوى لإنتاج اللحم او البيض من المشاريع المربحة و الناجحة . خصيصا لما توفره الدولة السعودية من دعم وتشجيع إقامة المشاريع الزراعية والانتاج الحيواني .


10 مشروع قاعة حلاقة عصرية للرجال في السعودية .


أصبح الرجل السعودي يهتم كثيرا بمظهره و هنا تأتي فكرة إنشاء قاعة حلاقة عصرية للرجال .. طبعا من الضروري توظيف أشخاص محترفين في الحلاقة و اختيار مكان مناسب ابعث المشروع. 


نصائح هامة للمقبلين على إقامة مشاريع خاصة 


من المهم دراسة المشروع من كل الجوانب.  الفنية و الربحية  بالقيام بدراسة جدوى مشروع تجاري أمر مهم قبل البدء في أي عمل تجاري .و تركيز المشروع على أسس علمية و سليمة و ذلك لضمان أكبر فرص النجاح .. حسن اختيار المجال الذي يناسبك أيضا من عوامل إنجاح مشروعك .كما يجب اختيار مكان مناسب للمشروع  و الحرص على توظيف عمال مختصين و ذو كفاءة عالية في المجال الذي اخترته لبدء اعمالك التجارية .كما من المهم جدا حسن اختيار الموردين و البضائع حيث أن أهم عوامل النجاح هي توفير مواد و بضائع ذات جودة عالية مما يكسبك ثقة الحرفاء و كثرتهم .

كانت هذه بعض افكار مشاريع ناجحة في السعودية  نرجو أن تكون قد حصلت الافادة. 






تعليقات